8 أدوات أمان مفتوحة المصدر يجب على كل مهندس سحابي معرفتها

هناك العديد من البدائل المفيدة مفتوحة المصدر بالإضافة إلى حلول الأمان الأصلية التي توفرها الشركات السحابية.

فيما يلي مثال على ثماني تقنيات أمان سحابة مفتوحة المصدر متميزة.

تعد AWS و Microsoft و Google مجرد عدد قليل من الشركات السحابية التي توفر مجموعة متنوعة من ميزات الأمان الأصلية. على الرغم من أن هذه التقنيات مفيدة بلا شك ، إلا أنها لا تستطيع تلبية احتياجات الجميع. تكتشف فرق تقنية المعلومات بشكل متكرر ثغرات في قدرتها على إنشاء أعباء العمل والحفاظ عليها بأمان على جميع هذه الأنظمة الأساسية مع تقدم تطوير السحابة. في النهاية ، الأمر متروك للمستخدم لسد هذه الفجوات. تعد تقنيات أمان السحابة مفتوحة المصدر مفيدة في مثل هذه المواقف.

غالبًا ما يتم إنشاء تقنيات أمان السحابة مفتوحة المصدر المستخدمة على نطاق واسع بواسطة مؤسسات مثل Netflix و Capital One و Lyft التي لديها فرق كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات تتمتع بخبرة كبيرة في السحابة. تبدأ الفرق هذه المشاريع لحل بعض المتطلبات التي لا تلبيها الأدوات والخدمات المتوفرة بالفعل ، ويفتحون مثل هذه البرامج على أمل أن تكون مفيدة للشركات الأخرى أيضًا. على الرغم من أنها ليست شاملة ، إلا أن هذه القائمة التي تضم حلول أمان السحابة مفتوحة المصدر الأكثر شهرة على GitHub تعد مكانًا ممتازًا للبدء. يتوافق العديد منها مع الإعدادات السحابية الأخرى ، بينما تم تصميم البعض الآخر صراحة للعمل مع AWS ، السحابة العامة الأكثر شعبية. انظر إلى تقنيات الأمان هذه للاستجابة للحوادث والاختبار الاستباقي والرؤية.

أمين السحابة

مخطط معماري للحافظ السحابي

تتم إدارة بيئات AWS و Microsoft Azure و Google Cloud Platform (GCP) بمساعدة Cloud Custodian ، وهو محرك قواعد عديم الجنسية. من خلال التقارير والتحليلات الموحدة ، فهي تجمع بين العديد من إجراءات الامتثال التي تستخدمها الشركات في منصة واحدة. يمكنك وضع قواعد باستخدام Cloud Custodian تقارن البيئة بمتطلبات الأمان والامتثال بالإضافة إلى معايير تحسين التكلفة. يتم التعبير عن نوع ومجموعة الموارد التي يجب فحصها ، بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتخاذها بشأن هذه الموارد ، في سياسات Cloud Custodian ، والتي تم تحديدها في YAML. يمكنك ، على سبيل المثال ، إنشاء سياسة تجعل تشفير الحاوية متاحًا لجميع حاويات Amazon S3. لحل القواعد تلقائيًا ، يمكنك دمج Cloud Custodian مع أوقات التشغيل بدون خادم والخدمات السحابية الأصلية. تم إنشاؤه في البداية وإتاحته كمصدر مجاني بواسطة

خرائطية

القرعة الرئيسية هنا هي خرائط البنية التحتية التي تم إنشاؤها بواسطة رسم الخرائط. توفر أداة الرسوم البيانية التلقائية هذه تمثيلاً مرئيًا للاتصالات بين مكونات البنية التحتية السحابية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الرؤية الأمنية الشاملة للفريق. استخدم هذه الأداة لإنشاء تقارير الأصول وتحديد نواقل الهجوم المحتملة وتحديد فرص تحسين الأمان. أنشأ المهندسون في Lyft رسم الخرائط ، والذي يستخدم قاعدة بيانات Neo4j. وهو يدعم مجموعة متنوعة من خدمات AWS و G Suite و Google Cloud Platform.

صعب

تُعرف أداة الفرز الشائعة للغاية للطب الشرعي الرقمي والاستجابة للحوادث Diffy (DFIR). تتمثل مسؤولية فريق DFIR في البحث في الأصول الخاصة بك عن أي دليل تركه الدخيل وراءه بعد تعرض بيئتك للهجوم أو الاختراق بالفعل. قد يتطلب هذا العمل اليدوي المضني. يكشف محرك الاختلاف الذي توفره Diffy عن حالات شاذة ، وأجهزة افتراضية ، ونشاط موارد آخر. من أجل مساعدة فريق DFIR في تحديد مواقع المهاجمين ، سيبلغهم Diffy بالموارد التي تتصرف بشكل غريب. لا يزال Diffy في مراحله الأولى من التطوير وهو الآن يدعم فقط مثيلات Linux على AWS ، ومع ذلك فإن بنية المكون الإضافي الخاصة به يمكن أن تتيح السحب الأخرى. اخترع فريق الاستخبارات والاستجابة الأمنية في Netflix Diffy ، وهو مكتوب بلغة Python.

أسرار Git

git-secrets في خط أنابيب بناء أمازون

تمنعك أداة أمان التطوير هذه المسماة Git-secrets من تخزين الأسرار بالإضافة إلى البيانات الحساسة الأخرى في مستودع Git الخاص بك. يتم رفض أي التزامات أو رسائل تتناسب مع أحد أنماط التعبيرات المحظورة المحددة مسبقًا بعد فحصها. تم إنشاء Git-secrets مع وضع AWS في الاعتبار. تم تطويره بواسطة AWS Labs ، والتي لا تزال مسؤولة عن صيانة المشروع.

OSSEC

OSSEC عبارة عن نظام أساسي للأمان يدمج مراقبة السجلات والأمان معلومات وإدارة الأحداث ، واكتشاف التسلل المستند إلى المضيف. يمكنك استخدام هذا على أجهزة افتراضية مستندة إلى مجموعة النظراء على الرغم من أنه تم تصميمه في الأصل للحماية في أماكن العمل. تعد قابلية النظام الأساسي للتكيف إحدى ميزاته. قد تستخدمها البيئات على AWS و Azure و GCP. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم مجموعة متنوعة من أنظمة تشغيل ، بما في ذلك Windows و Linux و Mac OS X و Solaris. بالإضافة إلى مراقبة الوكيل وبدون وكيل ، يوفر OSSEC خادم إدارة مركزي لتتبع القواعد عبر العديد من المنصات. تشمل الخصائص البارزة لـ OSSEC ما يلي: سيتم اكتشاف أي تغيير في ملف أو دليل على نظامك عن طريق مراقبة سلامة الملفات ، والتي ستُعلمك. تقوم مراقبة السجل بجمع وفحص وإخطارك بأي سلوك غير عادي من جميع السجلات في النظام.

اكتشاف الجذور الخفية ، والذي ينبهك إذا خضع نظامك لتغيير مثل الجذور الخفية. عندما يتم اكتشاف تدخلات معينة ، قد يستجيب OSSEC بنشاط ويتصرف على الفور. مؤسسة OSSEC تشرف على صيانة OSSEC.

GoPhish

في حالة التصيد اختبار المحاكاة ، Gophish هو برنامج مفتوح المصدر يتيح إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتتبعها وتحديد عدد المستلمين الذين نقروا على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني المزيفة. ويمكنك البحث عن كل إحصائياتهم. إنه يمنح الفريق الأحمر عددًا من طرق الهجوم بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني العادية ورسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على مرفقات وحتى RubberDuckies لاختبار الأمان المادي والرقمي. حاليا أكثر من 36 التصيد القوالب متوفرة من المجتمع. تتم صيانة التوزيع المستند إلى AWS والمحمّل مسبقًا بالقوالب والمؤمن وفقًا لمعايير CIS بواسطة HailBytes هنا.

جرب GoPhish مجانًا على AWS اليوم

متسكع

Prowler هي أداة سطر أوامر خاصة بـ AWS تقوم بتقييم البنية التحتية الخاصة بك مقارنة بالمعايير المحددة لـ AWS بواسطة مركز أمان الإنترنت بالإضافة إلى عمليات فحص GDPR و HIPAA. لديك خيار مراجعة البنية التحتية الكاملة الخاصة بك أو ملف تعريف AWS معين أو منطقة معينة. Prowler لديه القدرة على تنفيذ العديد من المراجعات في وقت واحد وتقديم التقارير بتنسيقات بما في ذلك CSV و JSON و HTML. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمين AWS Security Hub. طور توني دي لا فوينتي ، وهو خبير أمني في أمازون ولا يزال يشارك في صيانة المشروع ، برنامج Prowler.

قرد الأمن

في إعدادات AWS و GCP و OpenStack ، يعد Security Monkey أداة مراقبة تراقب تعديلات السياسة والإعدادات الضعيفة. على سبيل المثال ، يُعلمك Security Monkey في AWS متى تم إنشاء أو إزالة حاوية S3 بالإضافة إلى مجموعة الأمان ، ويراقب مفاتيح AWS Identity & Access Management الخاصة بك ، ويقوم بالعديد من مهام المراقبة الأخرى. أنشأت Netflix Security Monkey ، وإن كان لا يقدم سوى إصلاحات صغيرة للمشكلات حتى الآن. AWS Config و Google Cloud Assets Inventory هي بدائل البائع.

لرؤية المزيد من الأدوات مفتوحة المصدر الرائعة على AWS ، تحقق من HailBytes ' عروض سوق AWS هنا.

أخبار الأمن السيبراني حول تهديدات برامج الفدية والبرامج الضارة.

مخدرات لندن تتعرض لهجوم LockBit Ransomware، برنامج التسجيل في قاعة المحكمة يقدم برامج ضارة: موجز أخبار الأمن السيبراني الخاص بك

مخدرات لندن تتعرض لهجوم LockBit Ransomware، برنامج التسجيل في قاعة المحكمة يقدم برامج ضارة: تقرير إخباري لأخبار الأمن السيبراني الخاص بك مخدرات لندن التي تتعرض لهجوم LockBit Ransomware، ترفض دفع 25 دولارًا

اقرأ المزيد »

8 open source security tools every cloud engineer should know

There are several helpful open source alternatives in addition to the native security solutions that cloud companies supply.

Here’s an example of eight outstanding open source cloud security technologies.

AWS, Microsoft, and Google are just a few cloud companies that provide a variety of native security features. Although these technologies are undoubtedly helpful, they cannot satisfy everyone’s needs. IT teams frequently discover gaps in their capacity to safely create and maintain workloads on all these platforms as cloud development progresses. In the end, it’s up to the user to close these gaps. Open source cloud security technologies are useful in situations like this.

Widely used open source cloud security technologies are frequently created by organizations like Netflix, Capital One, and Lyft that have sizable IT teams with substantial cloud expertise. Teams start these projects to solve certain requirements that aren’t being met by the tools and services that are already available, and they open source such software in the hope that it will be useful to other businesses as well. Although it’s not all-inclusive, this list of the most well-liked open source cloud security solutions on GitHub is an excellent place to start. Many of them are compatible with other cloud settings, while others are built expressly to function with AWS, the most popular public cloud. Look at these security technologies for incident response, proactive testing, and visibility.

Cloud Custodian

cloud custodian architecture diagram

The management of AWS, Microsoft Azure, and Google Cloud Platform (GCP) environments is done with the help of Cloud Custodian, a stateless rules engine. With consolidated reporting and analytics, it combines several of the compliance routines that enterprises employ into a single platform. You may establish rules using Cloud Custodian that compare the environment to security and compliance requirements as well as criteria for cost optimization. The kind and group of resources to check, as well as the actions to be taken on these resources, are expressed in Cloud Custodian policies, which are defined in YAML. You may, for instance, establish a policy that makes bucket encryption available for all Amazon S3 buckets. To automatically resolve rules, you may integrate Cloud Custodian with serverless runtimes and native cloud services. Initially created and made available as free source by

Cartography

The main draw here is the Infrastructure maps that are made by cartography. This automatic graphing tool provides a visual representation of the connections between your cloud infrastructure components. This can increase the team’s overall security visibility. Utilize this tool to create asset reports, identify potential attack vectors, and pinpoint security improvement opportunities. Engineers at Lyft created cartography, which utilizes a Neo4j database. It supports a variety of AWS, G Suite, and Google Cloud Platform services.

Diffy

A highly popular tool triage tool for digital forensics and incident response is called Diffy (DFIR). Your DFIR team’s responsibility is to search your assets for any evidence the intruder left behind after your environment has already been attacked or hacked. This may require painstaking hand labor. A differencing engine offered by Diffy reveals anomalous instances, virtual machines, and other resource activity. In order to help the DFIR team pinpoint the locations of attackers, Diffy will inform them of which resources are acting oddly. Diffy is still in its early stages of development and now only supports Linux instances on AWS, however its plugin architecture could enable other clouds. The Security Intelligence and Response Team of Netflix invented Diffy, which is written in Python.

Git-secrets

git-secrets in an amazon build pipeline

This development security tool called Git-secrets forbids you from storing secrets as well as other sensitive data in your Git repository. Any commits or commit messages that fit one of your predefined, forbidden expressions patterns are rejected after being scanned. Git-secrets was created with AWS in mind. It was developed by AWS Labs, which is still responsible for project maintenance.

OSSEC

OSSEC is a security platform that integrates log monitoring, security information and event management, and host-based intrusion detection. You may use this on cloud-based VMs even though it was originally designed for on-premises protection. Platform’s adaptability is one of its advantages. Environments on AWS, Azure, and GCP may use it. Additionally, it supports a variety of OSes, including Windows, Linux, Mac OS X, and Solaris. In addition to agent and agentless monitoring, OSSEC offers a centralized administration server for keeping track of rules across several platforms. OSSEC’s salient characteristics include: Any file or directory change on your system will be detected by file integrity monitoring, which will notify you. Log monitoring gathers, examines, and notifies you to any unusual behavior from all of the logs in the system.

Rootkit detection, which alerts you if your system undergoes a change like a rootkit. When particular intrusions are discovered, OSSEC may respond actively and act right away. The OSSEC Foundation oversees the upkeep of OSSEC.

GoPhish

For phish simulation testing, Gophish is an open-source program that enables sending emails, tracking them, and determining how many recipients clicked links in your phony emails. And you can look up all of their statistics. It gives a red team a number of attack methods including regular emails, emails with attachments, and even RubberDuckies to test physical and digital security. Currently over 36 phishing templates are available from the community. An AWS-based distribution pre-loaded with templates and secured to CIS standards is maintained by HailBytes here.

Try GoPhish for free on AWS today

Prowler

Prowler is a command-line tool for AWS that evaluates your infrastructure in comparison to standards set for AWS by the Center for Internet Security as well as GDPR and HIPAA inspections. You have the option of reviewing your complete infrastructure or a specific AWS profile or region. Prowler has the ability to execute many reviews at once and submit reports in formats including CSV, JSON, and HTML. Additionally, AWS Security Hub is included. Toni de la Fuente, an Amazon security expert who is still involved in the project’s maintenance, developed Prowler.

Security Monkey

In AWS, GCP, and OpenStack settings, Security Monkey is a watchdog tool that keeps an eye out for policy modifications and weak setups. For instance, Security Monkey in AWS notifies you whenever an S3 bucket as well as security group is created or removed, monitors your AWS Identity & Access Management keys, and does several other monitoring duties. Netflix created Security Monkey, albeit it only offers small issue fixes as of right now. AWS Config and Google Cloud Assets Inventory are vendor substitutes.

To see even more great open source tools on AWS, check out our HailBytes’ AWS marketplace offerings here.

How Will Phishing Change In 2023

How Will Phishing Change In 2023?

How Will Phishing Change In 2023? Introduction: Phishing is a form of electronic fraud that uses disguised emails to trick unsuspecting recipients into revealing sensitive

Read More »
PODIO

Podio

Podio Introduction Podio is a comprehensive platform for business management, communication and collaboration with the features of document management system. It enables users to create

Read More »