لماذا يجب عليك إنشاء تطبيق في السحابة بصفتك مطورًا منفردًا

أنشئ تطبيقًا في السحابة بصفتك مطورًا منفردًا

المُقدّمة

كان هناك الكثير من الضجيج حول الحوسبة السحابية في السنوات الأخيرة. يبدو أن الجميع يتحدث عن المستقبل ، وأنه سيحل قريبًا محل كل ما نعرفه ونحبه. وعلى الرغم من وجود بعض الحقيقة في هذه العبارات ، إلا أنها قد تكون مضللة أيضًا إذا فشلت في مراعاة ما تستطيع السحابة فعله بالضبط - وما يمكنك تحقيقه بالفعل بمساعدتها.

فلماذا بالضبط يجب عليك إنشاء تطبيق في السحابة كمطور منفرد؟ ما هي فوائد استخدام هذه التقنية؟ للإجابة على هذا السؤال ، دعنا أولاً نلقي نظرة على ما تعنيه الحوسبة السحابية حقًا - ولماذا تريد استخدامها.

ما هي الحوسبة السحابية؟

تعد الحوسبة السحابية في الأساس طريقة لتوصيل موارد الكمبيوتر - مثل الخوادم والتخزين وقواعد البيانات والشبكات - عبر الإنترنت إلى أجهزتك. يمكن الوصول إلى هذه الخدمات عبر الويب من خلال خوادم بعيدة بدلاً من أجهزة الكمبيوتر في مكتبك أو منزلك ، لذلك لا يتعين عليك شراء المعدات بنفسك.

مع خدمات الحوسبة السحابية ، تدفع فقط مقابل ما تستخدمه مقابل شراء أجهزة باهظة الثمن قد لا يتم استخدامها كثيرًا أو على المستويات المثلى على مدار السنة. توفر السحابة أيضًا قابلية التوسع عندما يتعلق الأمر بوقت التشغيل من خلال السماح للمؤسسات بشراء موارد جديدة عند الطلب مع إجراء تعديلات في غضون دقائق مقارنة بالأيام أو الأسابيع مع البنية التحتية المادية. لذلك إذا كان هناك المزيد من الزائرين القادمين إلى موقع الويب الخاص بك في يوم معين بسبب الترويج للعطلة على سبيل المثال ، فيمكنك ضبط الموارد للحفاظ على تشغيل التطبيق الخاص بك حسب الحاجة.

إذا كنت جديدًا على هذه التقنية ، فقد لا تكون على دراية بجميع خدمات الحوسبة السحابية المتوفرة حاليًا. يتم تقسيمها بشكل عام إلى ثلاث فئات أو "طبقات":

IaaS - البنية التحتية كخدمة: يتضمن ذلك أشياء مثل الخوادم ومساحة التخزين والوصول إلى الشبكة (على سبيل المثال ، Amazon Web Services).

PaaS - النظام الأساسي كخدمة: تتضمن هذه الفئة عادةً نظامًا أساسيًا للتطبيق يتيح للمطورين إنشاء التطبيقات واختبارها ونشرها دون إدارة البنية الأساسية بأنفسهم (على سبيل المثال ، محرك تطبيقات Google).

SaaS - تطبيقات الكمبيوتر كخدمة: هنا، لدينا تطبيق كامل يمكنك استخدامه عبر الإنترنت بدلاً من الاضطرار إلى تثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (على سبيل المثال، Dropbox أو Evernote).

ولا تنس خدمات التخزين والنسخ الاحتياطي والاستضافة أيضًا! يمكنك العثور على العديد من موفري السحابة المختلفين الذين يقدمون هذه الأنواع من الحلول. أفضل ما في الأمر هو أن استخدام السحابة عادة ما يكون أسهل بكثير من إعداد حل إنترانت داخليًا. كما يسمح لك بتجنب الكثير من مهام صيانة وإدارة تكنولوجيا المعلومات من خلال الاستعانة بمصادر خارجية للمزود - وهو أمر غير ممكن دائمًا مع تطبيقات البرامج التقليدية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنك تدفع مقابل خدمة سحابية تعتمد على الاستخدام بدلاً من الاضطرار إلى استثمار رأسمالي كبير ، فلديك المزيد من المرونة عندما يتعلق الأمر بالميزانية نظرًا لأنك لست ملتزمًا برسوم ترخيص ضخمة.

فوائد السحابة للمطورين الفرديين

الآن بعد أن عرفنا ما هي الحوسبة السحابية ، دعنا نلقي نظرة على أكبر فوائد إنشاء التطبيقات في السحابة كمطور منفرد:

1) وقت أسرع للتسويق: باستخدام قوالب جاهزة وسهلة الاستخدام من منشئي المحتوى مثل Appy Pie ، يمكنك إنشاء تطبيقك بسرعة دون أي ترميز. هذا ينطبق بشكل خاص على التطبيقات القائمة على Facebook أو منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى. أيضًا ، إذا كنت تقوم بإنشاء تطبيقات جوال لنظامي التشغيل Android و iOS ، باستخدام التطوير عبر الأنظمة الأساسية أدوات أو أطر العمل ستساعد في تسريع العملية بشكل أكبر من خلال السماح لك بتطوير تطبيق واحد فقط ثم نشره على كلا النظامين الأساسيين.

2) قابلية التوسع وفعالية التكلفة: باستخدام الخدمات السحابية ، فأنت تدفع فقط مقابل ما تستخدمه في أي وقت ، مما يمنحك المزيد من المرونة عندما يتعلق الأمر بالميزانية وقابلية التوسع حيث يمكن الوصول إلى الموارد وإضافتها بسرعة على يطير إذا لزم الأمر. يمثل هذا إضافة رائعة خاصة للمطورين الفرديين الذين سيتعين عليهم غالبًا العمل ضمن ميزانيات محدودة. إن حقيقة أن الشركات الصغيرة تنفق أقل من الشركات الكبيرة عندما يتعلق الأمر بالسحابة هي أيضًا ميزة مهمة - ليس فقط بسبب الاستثمار الرأسمالي المطلوب ، ولكن أيضًا بسبب التكاليف المرتبطة بالموظفين ومهارات إدارة تكنولوجيا المعلومات المطلوبة. تميل المؤسسات الصغيرة إلى أن تكون سريعة الحركة بطبيعتها مما يعني أنها يمكن أن تستجيب بشكل أسرع لمتطلبات السوق ، وتسمح لهم التكنولوجيا السحابية بالقيام بذلك بشكل أكثر فعالية.

3) خيار التأجير أو الشراء: كما ذكرنا سابقًا ، في نموذج استثمار رأس المال الثابت (مثل ما قد تحصل عليه مع حل إنترانت) ، أنت عالق في شراء ترخيص أو الدفع مقابل حل مستضاف يمكن أن يصل إلى الملايين من الدولارات. ولكن مع السحابة العامة ، يمكنك استئجار موارد كافية فقط بناءً على احتياجات تطبيقك شهرًا بعد شهر بدلاً من الاضطرار إلى الالتزام مسبقًا بموارد قد لا تكون مطلوبة طوال الوقت. يعد هذا مثاليًا للمطورين الفرديين الذين غالبًا ما يكون لديهم أعباء عمل متقلبة ويحتاجون إلى الوصول إلى قوة الحوسبة عندما يحتاجون إليها دون الحاجة إلى القلق بشأن زيادة الالتزام بميزانياتهم على الموارد التي لن يتمكنوا من استخدامها طوال الوقت.

4) تقليل النفقات العامة والدعم: باستخدام الحوسبة السحابية ، يمكنك جعل موظفي تكنولوجيا المعلومات يعملون في الموقع لإدارة تطبيق داخلي أو حل برمجي (إذا قررت السير في هذا الطريق) ، ولكنه يقلل أيضًا من حاجتك إلى الدعم منذ الخدمة سيقوم المزود بمعظم هذا العمل نيابة عنك. بدلاً من ذلك ، يسمح لك بالتركيز على أنشطة الأعمال المهمة الأخرى. عادةً ما يتم تقديم الخدمات السحابية بواسطة بائعي البرامج الذين يقدمون الدعم لتطبيقاتهم - لذلك إذا كان هناك خطأ ما في تطبيقك ولا يستجيب ، فسيكون من مسؤوليتهم إصلاح المشكلة بدلاً من مشكلتك كمطور منفرد. وهذا يعني أنك تعاني من صداع أقل والمزيد من الوقت في التركيز على أنشطة عملك الأساسية.

5) إمكانية الوصول والتفاعل: تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للحوسبة السحابية في أنه يمكنك الوصول إلى أي تطبيقات أو خدمات واستخدامها من أي مكان وفي أي وقت - سواء كان ذلك على جهاز محمول أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحي أو كمبيوتر مكتبي. التطبيقات المقدمة كخدمة هي أيضًا أكثر تفاعلية من تطبيقات البرامج التقليدية التي تعتمد على البيانات والتي تستخدم قواعد البيانات لأن كل شيء محدث في الوقت الفعلي دون أي تأخير. تحتاج الشركات إلى هذا النوع من الاستجابة من حلولها البرمجية اليوم حيث يتوقع العملاء أوقات تحميل سريعة وتجربة مستخدم جيدة. أيضًا ، سيكون هناك توقع بأن التطبيق سيعمل بنسبة 100٪ على أي جهاز دون مشاكل - وهو أمر لا داعي للقلق بشأنه عند استخدام الحوسبة السحابية.

6) زيادة الأمان والخصوصية: نظرًا لاستضافة الخدمات السحابية في مراكز البيانات ، فإنها تميل إلى أن تكون أكثر أمانًا لأن هذه المرافق يجب أن تفي بمعايير أمان معينة قبل الموافقة عليها من قبل مزودي الخدمة. قد لا يكون من المنطقي بالنسبة لمطور منفرد لديه موارد أو معرفة محدودة في هذا المجال ، بناء مركز بيانات خاص به ثم الاستثمار في تدابير الأمان المادية. ومع ذلك ، مع السحابة ، يمكنك الاعتماد على شخص آخر مخصص لإدارة هذه البنية التحتية بدلاً من جعلها تستغرق وقتًا ثمينًا من جانبك. أيضا ، خصوصية العميل معلومات عادةً ما يتم أخذها على محمل الجد لأن الشركات التي تقدم خدمات سحابية تدرك أن أعمالها تعتمد على ثقة المستخدمين - لذلك من الشائع بين البائعين اليوم استخدام طبقات متعددة من تقنية التشفير إلى جانب إدارة الهوية والوصول للحفاظ على بيانات العميل آمنة. بشكل عام ، لا يتعين على المطورين الفرديين القلق بشأن المشكلات المتعلقة بالأمان والخصوصية لأن هذه مسؤولية مزود الخدمة الذي يستضيف تطبيقاتهم في السحابة.

7) انخفاض التكاليف: أخيرًا ، تتمثل إحدى أكبر مزايا الحوسبة السحابية في أنها أرخص بكثير من الحلول البرمجية التقليدية في أماكن العمل. مع تشغيل جميع هذه التطبيقات على السحابة ، يمكن للمطورين المنفردين تجنب شراء الأجهزة باهظة الثمن اللازمة لتشغيل تطبيقاتهم والتركيز بدلاً من ذلك على الحصول على عقد إيجار أصغر للحوسبة كل شهر بناءً على احتياجاتهم. هناك أيضًا فائدة إضافية تتمثل في زيادة الموارد أو خفضها نظرًا لتغير متطلبات عملك بحيث لا تتحمل تكاليف باهظة للموارد غير المستخدمة. نظرًا لمرونة الخدمات السحابية وقابليتها للتوسع ، يمكن للمطورين الفرديين توفير المال على قوة الحوسبة الخاصة بهم دون فقدان القدرة على تقديم حلول عالية الجودة.

تفو! كان هذا كثيرًا. لذلك قمنا بتغطية الاختبار ، وتجهيز المواد الخاصة بك للإطلاق ، وإنشاء المحتوى والتسويق / الترويج. حان الوقت لإنهاء كل شيء.

نصائح للمطورين: تشغيل التطبيق الخاص بك وصيانته

لقد قمت بتطوير واختبار وإطلاق تطبيقك! ماذا الآن؟ لا يمكنك أن تتوقع مجرد الجلوس وانتظار المستخدمين (والمال) لبدء التدفق - عليك أن تكون استباقيًا في جهودك التسويقية والترويجية. لا يوجد شيء مثل مطور منفرد يقوم فقط بإنشاء تطبيق ثم يجلس مرة أخرى في انتظار وصول الأموال.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها نشر اسمك وعلامتك التجارية وتطبيقك:

1) المشاركة في الأحداث: تعتبر الأحداث الرياضية أو المؤتمرات أو المعارض التجارية التي سيحضرها السوق المستهدف فرصًا رائعة لعرض تطبيقك أمام المستخدمين المحتملين.

2) إنشاء موقع ويب أو مدونة: إذا لم تكن بالفعل تدير موقعًا شخصيًا أو موقعًا تجاريًا بمدونة ، فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك مجانًا على WordPress.com أو Wix والترويج لموقعك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ( يساعد التدوين على تحسين محركات البحث ويمكن استخدامه لتأسيس سلطة في مجالك).

3) وسائل التواصل الاجتماعي: استخدم Twitter و Facebook و LinkedIn و Google+ للترويج لوجود تطبيقك. انشر مشاركات حول الميزات والتحديثات الجديدة حتى تظل مرئيًا. Twitter مفيد بشكل خاص للإعلان عن أي خصومات أو عروض ترويجية يتم تشغيلها حاليًا مع تطبيقك (طالما أن العروض الترويجية ذات صلة بتطبيقك).

4) استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني: على غرار وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني (عبر Mailchimp أو Campaign Monitor) لإبقاء اسمك وعلامتك التجارية أمام المستخدمين المحتملين. سيتطلب ذلك جمع رسائل البريد الإلكتروني مع نموذج عبر الإنترنت على موقعك أو تطبيقك أو في معرض تجاري. تتيح لك الخطة المجانية التي تقدمها Mailchimp إرسال 12,000 بريد إلكتروني شهريًا إلى 2,000 مشترك كحد أقصى - لذا استخدمها بحكمة!

5) الترويج من خلال العلاقات التابعة: إذا كان تطبيقك مناسبًا لأنواع معينة من الأعمال (مثل متتبع اللياقة البدنية أو نمط الحياة) ، فيمكنك التواصل مع التجار المحليين وتقديم علاقة شراكة لهم حيث سيحصلون على عمولة مقابل كل عملية بيع من تطبيقك الذي نشأ من متجرهم.

6) الترويج من خلال الصفقات والقسائم: قدم خصومات وكوبونات لزيادة التنزيلات - خاصةً إذا كان لديك قاعدة عملاء حالية يمكنك من خلالها تسويق العرض. كما هو مذكور أعلاه ، يعد Twitter رائعًا للإعلان عن الصفقات والعروض الترويجية ، لذا فكر في إنشاء قائمة منفصلة على Twitter لجميع مقابض Twitter التي تنتمي إلى الشركات أو الأفراد الذين تقدم لهم صفقة.

7) العمل مع الشركات التي تعيد تجميع تطبيقات الحسومات: على غرار العلاقات التابعة ، هناك شركات أخرى يمكنها المساعدة في زيادة تعرض تطبيقك من خلال الترويج له من خلال عملائها الحاليين. على سبيل المثال ، يقدم AppGratis تطبيقًا مجانيًا لليوم في مجموعة متنوعة من فئات التطبيقات ويستخدمه أكثر من 10 ملايين شخص كل شهر.

8) الشبكة: تُعد مجموعات Meetup طريقة سهلة للتواصل مع المبرمجين والمصممين ورجال الأعمال المحليين - وكلها يمكن أن توجهك نحو المستخدمين المحتملين أو تساعدك في تقديم نصائح تسويقية عامة.

9) أعلن عن تطبيقك في منشورات المدونة ذات الصلة: إذا كنت خبيرًا في مجال معين (على سبيل المثال - تطبيقات اللياقة المنزلية والطعام والوصفات) ، فاكتب "مشاركات ضيف" للمدونات ضمن مجال خبرتك وقم بتضمين الإشارة والروابط إلى تطبيقك / موقعك.

10) اتصل بالصحافة: إذا قمت بعمل جيد في إنشاء مراجعات لتطبيقك ، فتواصل مع الصحافة وأخبرهم عن إصدارك. يعد الربط بالعودة إلى أي تغطية حديثة طريقة جيدة للبدء (خاصة إذا كانت إيجابية). يمكنك أيضًا تشغيل الإعلانات المدفوعة على مواقع مثل TechCrunch أو Mashable التي تستهدف بشكل مباشر المستخدمين المحتملين لأنواع تطبيقاتك.

11) احصل على محادثة TED: قد لا يكون هذا مناسبًا إذا كنت قد بدأت للتو في عالم ريادة الأعمال ، ولكن بمجرد أن يكون لديك بعض الخبرة والجر تحت حزامك ، فإن التقدم للتحدث في حدث مثل TED سيساعدك في تعريضك للآلاف من عملاء محتملين جدد. من الجيد دائمًا أن تتصل بك الشركات الكبيرة وترغب في تقديم عرض لتطبيقك. إنهم يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أنك الشيء الكبير التالي ، لذا استفد منه عندما يكون ذلك ممكنًا!

12) تحسين تطبيقك: استمر في إجراء تحديثات لتطبيقك لتحسين الشفرة وإضافة ميزات جديدة. القيام بذلك سيبقيك في صدارة أذهان المستخدمين الذين لديهم بالفعل تطبيقك ولكن أيضًا سيبقونك مرئيًا في قسم "الجديد" على iTunes أو Google Play لأولئك الذين يفكرون في تنزيله لأول مرة. يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة بشكل خاص لتوليد تغطية صحفية إضافية. إذا قمت بإجراء أي إصدارات مستقبلية ، فتأكد من الإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Twitter و Facebook) وكذلك من خلال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني (لدى Mailchimp نموذجًا رائعًا لإعلانات الإصدار).

الخلاصة:

آمل أن تجد بعضًا من هذه الطرق الـ 12 للترويج لتطبيقك مفيدًا. للتلخيص ، فإن أفضل طريقة للبقاء على قمة اهتماماتك هي من خلال قائمة بريد إلكتروني موجودة للمستخدمين السابقين والمحتملين. يمكنك بسهولة إنشاء واحد باستخدام MailChimp أو خدمات مماثلة توفر تكاملاً سهلاً مع أنظمة CMS الشائعة مثل WordPress. كما هو مذكور أعلاه ، يجب أن تتأكد أيضًا من جمع رسائل البريد الإلكتروني في عملية الفرز المسبق الخاصة بك عن طريق تضمينها كجزء من نموذج / معالج التسجيل. من المهم أيضًا متابعة أي طلبات دعم والتأكد من أن أعضاء المنتدى راضون عن الحل قبل إغلاق تذكرتهم! سيساعد هذا في تعزيز العلاقات الجيدة مع كل من العملاء والمستخدمين العامين. بغض النظر عن الخيارات التي تختارها لترويج تطبيقك ، أتمنى لك حظًا سعيدًا في إصدارك القادم!

أخبار الأمن السيبراني حول تهديدات برامج الفدية والبرامج الضارة.

مخدرات لندن تتعرض لهجوم LockBit Ransomware، برنامج التسجيل في قاعة المحكمة يقدم برامج ضارة: موجز أخبار الأمن السيبراني الخاص بك

مخدرات لندن تتعرض لهجوم LockBit Ransomware، برنامج التسجيل في قاعة المحكمة يقدم برامج ضارة: تقرير إخباري لأخبار الأمن السيبراني الخاص بك مخدرات لندن التي تتعرض لهجوم LockBit Ransomware، ترفض دفع 25 دولارًا

اقرأ المزيد »

Why You Should Build An App In The Cloud As A Solo Dev

Build An App In The Cloud As A Solo Dev

Introduction

There’s been a lot of hype about cloud computing in recent years. It seems like everyone is talking about how it’s the future, and that it’ll soon replace everything we know and love. And while there may be some truth to these statements, they can also be misleading if you fail to take into account exactly what the cloud is capable of doing – and what you can actually achieve with its help.

So why exactly should you build an app in the cloud as a solo developer? What are the benefits of using this technology? To answer this question, let’s first look at what cloud computing really means – and why you should want to use it.

What Is Cloud Computing?

Cloud computing is basically a way of delivering computer resources – such as servers, storage, databases and networking – over the Internet to your devices. These services can be accessed over the web through remote servers instead of computers in your office or home, so you don’t have to buy the equipment yourself.

With cloud computing services, you only pay for what you use versus purchasing expensive hardware that may not get used all that much or at optimal levels all year round. Cloud also provides scalability when it comes to uptime by allowing organizations to purchase new resources on demand with adjustments occurring within minutes compared to days or weeks with physical infrastructure. So if there are more visitors coming over to your website on a particular day due to a holiday promotion for example, you can adjust the resources to keep your application up and running as needed.

If you’re new to this technology, you may not be aware of all the cloud computing services that are currently available. They’re generally divided into three categories or “layers”:

IaaS – Infrastructure as a Service : This includes things like servers, storage space and network access (e.g., Amazon Web Services).

PaaS – Platform as a Service : This category usually involves an app platform that lets developers build, test and deploy apps without managing infrastructure themselves (e.g., Google App Engine).

SaaS – Software as a Service : Here, we have a complete application that you can use over the Internet instead of having to install and run it on your own computer (e.g., Dropbox or Evernote).

And don’t forget about storage, backup and hosting services as well! You can find many different cloud providers offering these types of solutions. Best of all, using the cloud is usually a lot easier than setting up an Intranet solution in-house. It also allows you to avoid much of IT maintenance and management tasks by outsourcing them to the provider – which isn’t always possible with traditional software applications. Plus, since you’re paying for a cloud service based on usage rather than having to make a large capital investment, you have more flexibility when it comes to budgeting since you’re not committed to a huge license fee.

The Benefits Of The Cloud For Solo Developers

Now that we know what cloud computing is, let’s take a look at the biggest benefits of building applications in the cloud as a solo developer:

1) Faster Time-To-Market : By using readymade and easy to use templates from builders like Appy Pie, you can quickly build your app without any coding. This is especially true for apps based on Facebook or other social media platforms. Also, if you’re building mobile apps for Android and iOS, using cross-platform development tools or frameworks will help speed up the process even further by allowing you to develop just one app and then publish it on both these platforms.

2) Scalability And Cost-Effectiveness : By using cloud services, you only pay for what you use at any given time, which gives you lot more flexibility when it comes to budgeting as well as scalability since resources can be accessed and added quickly on the fly if needed. This represents a great plus especially for solo developers who will often have to work within restricted budgets. The fact that small businesses spend less than larger enterprises when it comes to the cloud is also a significant advantage – not only because of the capital investment required, but also due to costs associated with staff and IT management skills needed. Small organizations tend to be agile by nature meaning they can respond faster to market demands, and cloud technology allows them to do it even more effectively.

3) Option To Lease Or Buy : As mentioned earlier, in the fixed capital investment model (such as what you would have with an Intranet solution), you’re stuck buying a license or paying for a hosted solution that could go up to millions of dollars. But with the public cloud, you can lease just enough resources based on your app’s needs month by month instead of having to make a huge upfront commitment to resources that may not be needed all the time. This is perfect for solo developers who will often have fluctuating workloads and need access to computing power when they need it without having to worry about over-committing their budgets on resources they won’t be able to use all the time.

4) Reduces Overhead And Support : With cloud computing, you can have IT staff working on-site managing an in-house application or software solution (if you decide to go that route), however it also reduces your need for support since the service provider will do most of this work for you. Instead, it allows you to focus on other important business activities. Cloud services are usually offered by software vendors who provide support for their applications – so if there is something wrong with your app and it doesn’t respond, it will be their responsibility to fix the problem instead of yours as a solo developer. This means less headaches for you and more time focusing on your core business activities.

5) Accessibility And Interactivity : One of the main advantages of cloud computing is that you can access and use any applications or services from just about anywhere at anytime – whether it’s on a mobile device, laptop, tablet, or desktop computer. Apps delivered as a service are also more interactive than traditional data-driven software applications using databases because everything is up to date in real time with no lag times. Businesses need this type of responsiveness from their software solutions today with customers expecting fast loading times and good user experience. Also, there will be an expectation that the app will work 100% on any device without issues – something you don’t necessarily have to worry about when using cloud computing.

6) Increased Security And Privacy : Because cloud services are hosted in data centers, they tend to be more secure because these facilities have to meet certain security standards before being approved by service providers. It might not make sense for a solo developer with limited resources or knowledge in this area to build their own data center and then invest in physical security measures. However with the cloud, you can rely on someone else dedicated to managing this infrastructure instead of having it take up precious time on your end. Also, the privacy of customer information is usually taken seriously because companies that provide cloud services realize that their business depends on trust from users – so it’s common practice among vendors today to use multiple layers of encryption technology coupled with identity and access management to keep customer data safe. Generally speaking, solo developers don’t have to worry about issues related to security and privacy because this is a responsibility of the service provider hosting their apps in the cloud.

7) Lower Costs : Finally, one of the biggest advantages of cloud computing is that it’s significantly cheaper than traditional on-premise software solutions. With all these apps running on the cloud, solo developers can avoid expensive hardware purchases that are needed to run their applications and instead focus on getting a smaller computing lease each month based on their needs. There is also an added benefit of scaling up or down resources as your business demands change so you aren’t locked into high costs for unused resources. Because of the flexibility and scalability of cloud services, solo developers can save money on their computing power without losing the ability to deliver high quality solutions.

Phew! That was a lot. So we’ve covered testing, getting your materials ready to launch, content creation and marketing/promotion. It’s time to wrap it all up.

Developer Tips: The Launch And Maintenance Of Your App

You’ve developed, tested and launched your app! Now what? You cannot expect to just sit back and wait for users (and money) to start flowing in – you have to be proactive with your marketing and promotion efforts. There is no such thing as a solo developer that just builds an app and then sits back waiting for money to come rolling in.

There are many ways you can get your name, brand and app out there:

1) Participate In Events : Sporting events, conferences or trade shows where your target market will be attending are great opportunities to get your app in front of potential users.

2) Create A Website Or Blog : If you’re not already running a personal or business website with a blog, now is the time to do it for free on WordPress.com or Wix and promote your site through social media and email blasts (Blogging helps both SEO and can be used to establish authority in your field).

3) Social Media : Use Twitter, Facebook, LinkedIn and Google+ to promote your app’s existence. Make posts about new features and updates so you stay visible. Twitter is especially good for announcing any discounts or promotions that are currently running with your app (as long as the promotions are relevant to your app).

4) Use Email Marketing : Similar to social media, you can use email marketing (via Mailchimp or Campaign Monitor ) to keep your name and brand in front of potential users. This will require collecting emails with an online form on your site, app or at a trade show. The free plan offered by Mailchimp allows you to send 12,000 emails per month to a maximum of 2,000 subscribers – so use it wisely!

5) Promote Through Affiliate Relationships : If your app is appropriate for certain types of businesses (such as a fitness or lifestyle tracker), you can reach out to local merchants and offer them an affiliate relationship where they’ll get a commission for every sale of your app that originates from their store.

6) Promote Through Deals & Coupons : Offer discounts and coupons to drive more downloads – especially if you have an existing customer base in which you can market the offer. As mentioned above, Twitter is great for announcing deals and promotions so consider creating a separate Twitter list for all of the Twitter handles belonging to the businesses or individuals that you’re offering a deal with.

7) Work With Companies That Repackage Apps For Rebates : Similar to affiliate relationships, there are other companies that can help increase your app’s exposure by promoting it through their existing customers. For example, AppGratis offers a free app of the day in a wide variety of app categories and is used by over 10 million people every month.

8) Network : Meetup groups are an easy way to network with local coders, designers and entrepreneurs – all of which can potentially point you toward potential users or help you with general marketing advice.

9) Advertise Your App In Relevant Blog Posts : If you are an expert in a particular area (i.e – home fitness, food & recipe apps), then write “guest posts” for blogs within your area of expertise and include mention and links to your app/site.

10) Contact The Press : If you’ve done a good job of creating reviews for your app, then reach out to the press and let them know about your release. Linking back to any recent coverage is a good way to start (especially if it was positive). You can also run paid ads on sites like TechCrunch or Mashable directly targeted at potential users of your types of apps.

11) Get A TED Talk : This may not be appropriate if you are just starting out in the entrepreneurial world, but once you have some experience and traction under your belt, applying to speak at an event like TED will help expose you to thousands of new potential customers. It’s always nice when large companies contact you and want to put on a pitch for your app. They are doing it because they think that you’re the next big thing, so take advantage of it when possible!

12) Improve Your App : Continue making updates to your app to both improve the code and add new features. Doing this will keep you top of mind with users who already have your app but also keep you visible in the “What’s New” section on iTunes or Google Play for those considering downloading it for the first time. This can be an especially good way to generate additional press coverage . If you do any future version releases, be sure to announce them via social media (Twitter & Facebook) as well as through email marketing campaigns (Mailchimp has a nice template for release announcements).

Conclusion:

I hope you find some of these 12 ways to promote your app helpful. To recap, the best way to stay top-of-mind is through an existing email list of previous and potential users. You can easily create one using MailChimp or similar services that offer easy integration with popular CMS systems like WordPress. As mentioned above, you should also be sure to collect emails in your pre-screening process by including it as part of the sign-up form/wizard. It’s also important to follow up on any support requests and make sure that forum members are satisfied with a resolution before closing out their ticket! This will help foster good relationships with both customers and public users. No matter which options you choose for your app promotion, I wish you the best of luck with your next release!

How Will Phishing Change In 2023

How Will Phishing Change In 2023?

How Will Phishing Change In 2023? Introduction: Phishing is a form of electronic fraud that uses disguised emails to trick unsuspecting recipients into revealing sensitive

Read More »
PODIO

Podio

Podio Introduction Podio is a comprehensive platform for business management, communication and collaboration with the features of document management system. It enables users to create

Read More »